كتابة السيرة الذاتية مع نماذج احترافية -Writing a resume

كتابة السيرة الذاتية


قد تكون محاولة كتابة سيرة ذاتية أمرًا مربكًا ، خاصة إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ. لكن لا تقلق - نحن هنا للمساعدة. في منشور المدونة هذا ، سنقدم لك بعض النصائح والحيل حول كيفية كتابة سيرة ذاتية مميزة وتساعدك في الحصول على الوظيفة التي تريدها. 



ما يجب تضمينه في السيرة الذاتية

  1. يذكر الخبراء في هذا المجال مجموعة من النصائح التي يمكن أن تجعلك أكثر قدرة على كتابة سيرة ذاتية إحترافية، من أبرز تلك النصائح:
  2. لاتكتب ما ليس فيك، وكن صادقاً.
  3. قم بترتيب السيرة الذاتية ترتيباً أنيقاً ليكون من السهل الوصول إلى أقسامها المختلفة.
  4. قم بعمل تدقيق لغوي للسيرة الذاتية قبل تقديمها للشركة.
  5. يمكنك وضع بند التزكية ضمن السيرة والذي يتضمن شهادة من أحد الأفراد لك بالكفاءة.
  6. استشر الخبراء قبل التقدم للسيرة الذاتية إلى إحدى الشركات.
  7. احرص على استخدام لغة رسمية غير مبتذلة.
  8. لاتضف صورة شخصية لك مالم يطلب منك ذلك

كيفية تنسيق السيرة الذاتية




عندما يتعلق الأمر بالاستئناف ، لا يوجد قالب واحد يناسب الجميع. يجب أن يعتمد تنسيق سيرتك الذاتية على مؤهلاتك وخبراتك والوظيفة التي تتقدم لها. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تنسيق السيرة الذاتية:


  • ابدأ برأس يتضمن اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال الخاصة بك.
  •  قم بتضمين ملخص أو بيان موضوعي يحدد أهدافك المهنية ويبرز مهاراتك ومؤهلاتك.
  • ضع قائمة بخبراتك في العمل بترتيب زمني عكسي ، بدءًا من أحدث وظيفة لك. قم بتضمين اسم الشركة والمسمى الوظيفي وتواريخ التوظيف ووصفًا موجزًا ​​لواجباتك ومسؤولياتك.
  •  إذا كان لديك تعليم أو شهادة ذات صلة ، فقم بتضمين هذه المعلومات بعد تاريخ عملك.
  •  الانتهاء من أي مهارات ذات صلة أو معلومات إضافية مثل اللغات المنطوقة أو إتقان الكمبيوتر.



السير الذاتية الوظيفية مقابل التسلسل الزمني




عندما يتعلق الأمر بكتابة السيرة الذاتية ، هناك تنسيقان شائعان يميل الناس إلى استخدامهما: التسلسل الزمني والوظيفي. كما يوحي الاسم ، فإن السيرة الذاتية ذات التسلسل الزمني هي تلك التي تسرد تجربتك بترتيب زمني معكوس (على سبيل المثال ، يتم سرد أحدث تجربة لك أولاً). من ناحية أخرى ، تسلط السيرة الذاتية الوظيفية الضوء على مهاراتك وإنجازاتك بدلاً من سرد تاريخ عملك بترتيب زمني.


إذن ما هو الشكل الذي يجب أن تستخدمه؟ الجواب ، كما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة ، هو أنه يعتمد. إذا كان لديك تاريخ عمل قوي يُظهر نموًا مهنيًا تدريجيًا ، فمن المحتمل أن تكون السيرة الذاتية ذات الترتيب الزمني هي الخيار الأفضل. ومع ذلك ، إذا كانت لديك فجوات في تاريخك الوظيفي أو إذا كنت تقوم بتغيير مهنتك ، فقد تكون السيرة الذاتية الوظيفية خيارًا أفضل.


بغض النظر عن التنسيق الذي تقرر استخدامه ، تأكد من تصميم سيرتك الذاتية لتناسب الوظيفة المحددة التي تتقدم لها. بمعنى آخر ، لا تقم ببساطة باسترجاع تاريخ عملك بالكامل ؛ بدلاً من ذلك ، ركز على الخبرات والمهارات الأكثر صلة بالوظيفة الحالية. وتذكر دائمًا: عندما يتعلق الأمر بالسيرة الذاتية (والحياة) ، فإن الجودة تتفوق على الكمية في كل مرة!



نصائح لكتابة السيرة الذاتية


عندما يتعلق الأمر بكتابة السيرة الذاتية ، هناك بعض الأشياء التي تريد وضعها في الاعتبار. أولاً ، تأكد من أن سيرتك الذاتية واضحة وموجزة. أنت لا تريد إرهاق القارئ بالكثير من المعلومات. التزم بالأساسيات - تعليمك وخبراتك في العمل ومهاراتك.

بعد ذلك ، ركز على نقاط قوتك وإنجازاتك. ما الذي فعلته يجعلك متميزًا عن الآخرين؟ سلط الضوء على هذه الإنجازات في سيرتك الذاتية حتى يتمكن صاحب العمل من معرفة نوع القيمة التي يمكنك تحقيقها للشركة.

أخيرًا ، لا تنسَ التدقيق اللغوي! تكون السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا عديمة الجدوى إذا كانت مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية. خذ الوقت الكافي لمراجعة سيرتك الذاتية بعناية قبل إرسالها إلى أصحاب العمل المحتملين.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك كتابة سيرة ذاتية قوية تساعدك على جذب انتباه أصحاب العمل والحصول على الوظيفة التي تريدها.

عندما يتعلق الأمر بالتنسيق ، لا توجد طريقة صحيحة واحدة للقيام بذلك. يمكنك اختيار إدراج خبرتك وتعليمك في أقسام منفصلة أو دمجها في قسم واحد حسب تفضيلاتك. فقط تأكد من أن كل شيء سهل القراءة ويبدو أنيقًا.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فقم بإلقاء نظرة على نماذج سير ذاتية احترافية .




نموذج السيرة الذاتية


عندما يتعلق الأمر بكتابة سيرة ذاتية ، لا يوجد قالب واحد يناسب الجميع. ومع ذلك ، هناك بعض العناصر الأساسية التي يجب تضمينها في كل سيرة ذاتية ، مثل معلومات الاتصال الخاصة بك وخبرة العمل والتعليم.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فقم بإلقاء نظرة على بعض نماذج السير الذاتية. هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي تقدم عينات مجانية لك لمراجعتها. ما عليك سوى كتابة "نماذج سيرة ذاتية " في محرك البحث المفضل لديك وستجد الكثير من النتائج.

عند مراجعة نماذج السير الذاتية ، انتبه إلى التنسيق والتخطيط. لاحظ كيف يتم تنظيم المعلومات والأقسام التي تم تضمينها. استخدم هذا كدليل عند إنشاء سيرتك الذاتية.

تأكد من تصميم سيرتك الذاتية لتناسب مهاراتك وخبراتك ومؤهلاتك الفردية. لا تقم ببساطة بنسخ ولصق سيرة ذاتية لشخص آخر. لن يترك هذا انطباعًا جيدًا لدى أصحاب العمل المحتملين.


أخيرًا ، لا تنسَ تدقيق سيرتك الذاتية قبل إرسالها ،فصاحب العمل يهتم بهذا الموضوع كثيرا .



كما ترى ، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة سيرتك الذاتية. باتباع هذه النصائح ، يمكنك التأكد من أن سيرتك الذاتية ستتميز عن البقية وتساعدك في الحصول على الوظيفة التي تريدها. لذلك لا تنتظر أكثر من ذلك ، ابدأ بكتابة سيرتك الذاتية اليوم!





نموذج سيرة ذاتية احترافية 


انضم إلينا الآن واحصل على نموذج سيرة ذاتية احترافية يسهل استخدامه ويمكن أن يكون الخطوة الحاسمة للوصول إلى وظيفة الأحلام التي تستحقها.


رابط القناة هذا هو 

في هذه القناة، يمكنك العثور على الملف عن طريق الانتقال إلى قسم الملفات، حيث ستجد النموذج الذي يمكن تنزيله بسهولة.

هناك تعليق واحد: