نصائح تساعدك على البحث عن وظيفة والحصول على الوظيفة المثالية! -How do I get the perfect job

نصائح تساعدك على البحث عن وظيفة والحصول على الوظيفة المثالية!

نصائح تساعدك على البحث عن وظيفة والحصول على الوظيفة المثالية! -


هل البحث عن وظيفتك لا يسير كما هو مخطط له؟ ربما تشعر بالضياع وعدم اليقين بشأن ما يجب عليك فعله بعد ذلك. أو ربما كنت ترسل السير الذاتية والتطبيقات إلى اليسار واليمين ولكنك لم تحصل على أي ردود . إذا كنت تبحث عن القليل من المساعدة لبدء البحث عن وظيفة في المسار الصحيح ، فلا مزيد من البحث! في منشور المدونة هذا ، سنشارك نصائح لمساعدتك في البحث عن وظيفة والحصول على الوظيفة المثالية. من تلميع سيرتك الذاتية إلى التواصل مثل المحترفين ، ستمنحك هذه النصائح الدفعة التي تحتاجها للنجاح. تابع القراءة لتبدأ!




هل البحث عن وظيفتك لا يسير كما هو مخطط له؟ ربما تشعر بالضياع وعدم اليقين بشأن ما يجب عليك فعله بعد ذلك. أو ربما كنت ترسل السير الذاتية والتطبيقات إلى اليسار واليمين ولكنك لم تحصل على أي ردود . إذا كنت تبحث عن القليل من المساعدة لبدء البحث عن وظيفة في المسار الصحيح ، فلا مزيد من البحث! في منشور المدونة هذا ، سنشارك نصائح لمساعدتك في البحث عن وظيفة والحصول على الوظيفة المثالية. من تلميع سيرتك الذاتية إلى التواصل مثل المحترفين ، ستمنحك هذه النصائح الدفعة التي تحتاجها للنجاح. تابع القراءة لتبدأ!

 

قم بعمل قائمة بمهاراتك وطابقها مع وظائف شاغرة



عندما تبحث عن وظيفة ، من المهم أن تكون قادرًا على توجيه مهاراتك وخبراتك إلى منشورات محددة. يمكن أن يساعدك هذا في توضيح سبب ملاءمتك للوظيفة لأصحاب العمل المحتملين.

للقيام بذلك ، ابدأ بإعداد قائمة بمهاراتك. بمجرد الحصول على هذه القائمة ، ابحث في إعلانات الوظائف واكتشف أي من مهاراتك تتطابق. ، حاول العثور على مثال لكيفية استخدامها في الماضي (سواء في وظيفة سابقة أو في مشروع) وقم بتضمين ذلك في طلبك.

خذ الوقت الكافي للقيام بذلك ، ستزيد من فرصك في الحصول على مقابلة والحصول في النهاية على الوظيفة!
 

ابحث عن الشركات التي تتقدم إليها



عندما تتقدم لوظائف ، من المهم أن تبحث عن الشركات التي تتقدم إليها. سيساعدك هذا في التعرف على ثقافة الشركة ، وما الذي يبحثون عنه في الموظفين ، وما تستلزمه الوظيفة. سيمنحك أيضًا فرصة لمعرفة ما إذا كانت الشركة مناسبة لك أم لا.

للبحث عن شركة ، ابدأ بالاطلاع على موقعها على الويب. انظر إلى صفحة About Us الخاصة بهم لمعرفة المزيد عن تاريخهم ومهمتهم. بعد ذلك ، تحقق من قسم الموقع أو الأخبار لمعرفة ما يخططون له حاليًا والمشاريع المستقبلية . أخيرًا ، ألق نظرة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للتعرف على موظفيهم وننصحك بأفضل المواقع المفيدة في هذا المجال وهو اللينكدان والذي يعتبر الأبرز والأهم في التواصل المهني .


بمجرد إجراء بعض الأبحاث الأولية ، حاول الوصول إلى شخص يعمل هناك. تعرف على ما إذا كان يمكنك التواصل معهم على LinkedIn أو من خلال صديق مشترك. إذا كنت تعرف شخصًا يعمل هناك ، فاسأله عن تجربته وما هو شكل العمل في الشركة.

أخيرًا ، عندما تذهب لمقابلتك ، تأكد من طرح أسئلة حول الشركة والدور أو الشاغر الذي تجري المقابلة من أجله. سيظهر هذا أنك مهتم حقًا بالعمل هناك وأنك قمت بأبحاثك.
 

قم بإنشاء سيرة ذاتية احترافية وخطاب تعريف

عندما تتقدم للوظائف ، عادة ما تكون سيرتك الذاتية وخطابك التقديمي هما أول ما يراه أصحاب العمل المحتملون. هذا يعني أنه من المهم التأكد من أن سيرتك الذاتية ورسالة الغلاف احترافية ومكتوبة جيدًا لأن الإنطباع الأولي هو ما يحدد لصاحب العمل ما إن كنت مؤهل أو لا .

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية وخطاب تعريف:


  • استخدم خطًا وتنسيقًا احترافيين. عند اختيار خط لسيرتك الذاتية ، تأكد من استخدام خط احترافي مثل Arial أو Times New Roman. يجب عليك أيضًا استخدام تنسيق قياسي لسيرتك الذاتية ، مثل سرد معلومات الاتصال الخاصة بك وخبرة العمل والتعليم وما إلى ذلك بترتيب زمني.
  • اجعلها موجزة. يجب أن تكون سيرتك الذاتية موجزة وفي صلب الموضوع - لن يرغب أصحاب العمل في قراءة صفحات النص. التزم بصفحة واحدة أو صفحتين على الأكثر ، وركز على تضمين المعلومات الأكثر صلة فقط.
  • تسليط الضوء على مهاراتك وإنجازاتك. عند كتابة سيرتك الذاتية ، تأكد من إبراز مهاراتك وإنجازاتك في كل دور تقوم بإدراجه. على سبيل المثال ، إذا قمت بزيادة المبيعات بنسبة 20٪ في وظيفتك السابقة ، فتأكد من ذكر ذلك!
  • صمم خطاب التغطية الخاص بك. يجب أن يتم تصميم كل خطاب تغطية خصيصًا للوظيفة التي تتقدم لها. في خطاب التقديم الخاص بك ، تأكد من ذكر سبب اهتمامك بالمنصب والمؤهلات التي تمتلكها والتي تجعلك مناسبًا للوظيفة.

استفد من شبكتك


عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة ، من المهم استخدام شبكتك. تحدث إلى أصدقائك وعائلتك ومعارفك حول بحثك عن وظيفة وأخبرهم بما تبحث عنه. أنت لا تعرف أبدًا من قد يكون له دور قيادي في الوظيفة المثالية لك. بالإضافة إلى التحدث إلى الأشخاص الذين تعرفهم ، ضع في اعتبارك حضور الفعاليات أو الانضمام إلى المنظمات المهنية في مجال عملك. يمكن أن يساعدك هذا في مقابلة المزيد من الأشخاص الذين قد يكونون قادرين على مساعدتك في البحث عن وظيفة.
 

كن مستعدا للمقابلة الخاصة بك


عندما يتعلق الأمر بالمقابلات ، فإن الاستعداد هو المفتاح لإقناع صاحب العمل المحتمل والحصول على الوظيفة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على التحضير للمقابلة التالية:
  1. قم بالبحث: قبل المقابلة ، خذ بعض الوقت للبحث عن الشركة والدور الذي تجري المقابلة من أجله. سيساعدك هذا في طرح أسئلة مستنيرة وعرض معرفتك بالشركة أثناء المقابلة.
  2. الممارسة ، الممارسة ، الممارسة: بالإضافة إلى البحث عن الشركة ، من المهم أيضًا تحسين مهاراتك في إجراء المقابلات. تدرب على الإجابة على أسئلة المقابلة الشائعة بصوت عالٍ ، حتى تشعر بمزيد من الراحة والثقة عندما يحين وقت الشيء الحقيقي.
  3. اللباس لتحقيق النجاح: الانطباعات الأولى هي كل شيء ، لذا تأكد من ارتداء الملابس المناسبة لمقابلتك. ارتدي ملابس رسمية مناسبة للمقابلة لا بحيث لا تكون مبالغ فيها أيضا الأفضل أن يكون لباس معتدل كالبدلة الرسمية مثلا .
  4. الوصول مبكرًا: الوصول متأخرًا إلى المقابلة هو طريقة مؤكدة لإحداث انطباع سيء. لتجنب ذلك ، حاول الوصول مبكرًا بـ 10-15 دقيقة. سيمنحك هذا الوقت لتهيئ نفسك قبل المقابلة والتأكد من أنك لست متعجلًا أو مرتبكًا عند مقابلة صاحب العمل المحتمل.
  5. كن على طبيعتك
 

تفاوض على راتبك



لا يخفى على أحد أن التفاوض على الراتب يمكن أن يكون مهمة شاقة ، خاصة عندما تكون حديث التخرج من الكلية ومتشوقًا لبدء حياتك المهنية. لكن لا تدع الخوف من التفاوض يمنعك من الحصول على الراتب الذي تستحقه. مع القليل من التحضير ، يمكنك التعامل مع عملية التفاوض بثقة والحصول على الوظيفة المثالية!

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في التفاوض على راتبك:

 

1. قم بأبحاثك



قبل الدخول في أي مفاوضات بشأن الراتب ، من المهم إجراء البحث ومعرفة سعر السوق للوظيفة التي تتقدم لها. استخدم الموارد عبر الإنترنت مثل راتب.كوم أو Glassdoor.com للحصول على فكرة عما تدفعه الوظائف المماثلة في منطقتك. سيعطيك هذا نقطة انطلاق جيدة للمفاوضات.

2. كن مستعدًا لتبرير سؤالك



عندما يحين وقت التفاوض على راتبك ، كن مستعدًا لتبرير سؤالك بالحقائق والأرقام. إذا كان بإمكانك إثبات أنك تساوي أكثر من المرشح العادي لهذا المنصب ، فستكون في وضع تفاوضي أقوى بكثير. اجعل نقاط البيانات جاهزة لدعم حالتك ، مثل أمثلة على نجاحاتك السابقة أو النتائج الكمية التي حققتها في الأدوار السابقة.

3. اعرف النتيجة النهائية



قبل الدخول في أي مفاوضات ، من المهم أن تعرف النتيجة النهائية - الحد الأدنى المطلق للراتب الذي تقبله للوظيفة المعنية. بمجرد وضع هذا الرقم في الاعتبار ، التزم به مهما حدث! لا تدع العواطف أو الخوف من فقدان الوظيفة يعيق حكمك. إذا لم يكن صاحب العمل على استعداد لتلبية متطلبات راتبك ،

4. كن مؤدبًا ومهنيًا



من المهم أن تتذكر أن مفاوضات الراتب ليست شخصية - إنها مجرد معاملة تجارية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من المهم أن تظل مهذبًا ومهنيًا طوال العملية. تجنب اتخاذ موقف دفاعي أو تقديم أي مطالب قد تنفر صاحب العمل. بدلاً من ذلك ، ركز على بناء علاقة والحفاظ على علاقة إيجابية.

5. كن مستعدًا لتقديم تنازلات



في أي مفاوضات ، من المحتمل أن يكون هناك بعض الأخذ والعطاء. كن مستعدًا للتنازل عن جوانب أخرى من الوظيفة ، مثل المزايا أو وقت الإجازة ، من أجل الحصول على الراتب الذي تريده. تذكر أنه من المهم التركيز على ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك وأن تكون على استعداد للتخلي عن الأشياء الأقل أهمية من أجل الوصول إلى اتفاق يعمل مع الطرفين.




هذه أفضل نصائح لدينا لمساعدتك في البحث عن وظيفة والحصول على الوظيفة المثالية. نأمل أن تكون قد وجدت هذه النصائح مفيدة وأنها ستمنحك خطوة في رحلة البحث عن وظيفة. حظا سعيدا هناك!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق